مما راق لي الشاي المر



تخيل أن لديك كأس شاي مر وأضفت إليه سكرا ... ولكن لا تحرك السكر فهل ستجد طعم حلاوة السكر؟ ‏بالتأكيد لا . .. ‏أمعن النظر في الكأس لمدة دقيقة ... ‏وتذوق الشاي ‏هل تغير شي ! هل تذوقت الحلاوة؟ أعتقد لا ... ‏ ألا تلاحظ أن الشاي ‏بدأ يبرد ويبرد وأنت لم تذق حلاوته بعد؟ ‏إذن محاولة أخيرة ضع يديك على رأسك ودر‏ حول كاس الشاي وادعُ ربك أن يصبح ‏الشاي ‏حلواً ‏إذن . .. كل ذلك من الجنون ... وقد ‏يكون سخفاً . .. ‏فلن يصبح الشاي حلواً . .. بل سيكون قد برد ولن تشربه أبداً ... وكذلك هي الحياة ... فهي كوب شاي مر والقدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن ‏داخل نفسك هو السكر ... الذي إن لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وإن دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا ن عملت جاهداً بنفسك .... ‏وحركت إبداعاتك بنفسك ...
‏لذلك اعمل ... ‏لتصـل لتنجح لتصبح حياتك أفضــل . ..
‏وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك ‏فتصبح حياتك أفضل ‏شاي يعدل المزاج ..

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

مسائك جوري /فوفو

كل منا لديه قدرات منا من اكتشفها وقام بتنميتها واستثمرها ومنا يجهلها او يتجاهلها..
والإنسان يتكون من روح وجسد وعقل وقلب ومسلمات .وكل مكوّن منها لديه استعداد طبيعي لعمل أشياء بعينها والتميز فيها (وهذا ما نطلق عليه القدرة)، وللاستفادة من هذه القدرة فلا بد أن نقوم بتحويلها إلى منتج -مهما امتلكت من مهارات مذهلة فليس لها معنى إن لم تتحول إلى منتجات- لنربح منها بصور مختلفة، ماديًّا أو معنويًّا أو في صورة ربح للآخرين بالمساعدة أو فكرة جديدة تيسر الحياة..
وجهة نظري الشخصيه.
من القدرات المميزه والتي لاتكلفك شيئا سوى احتساب الأجر فن التعامل مع الآخرين وادخال السرور على قلوبهم ورفع معنوياتهم والتفاعل الإيجابي مع مشاكلهم وبذل النصح لهم..
ماشاء الله عليك فوفو رااائعه حتى بروقانك ...
....حياك على بيالة شاي بالنعناع تعدل المزاج و تروق البال..
اتمنى تلبية الدعوه
اختك / دلال

طبـ الوفـا ـعي يقول...

هلا وغلا ..


دلال ..متميزة دوما بمداخلاتك ..

وفعلا..

"ن القدرات المميزه والتي لاتكلفك شيئا سوى احتساب الأجر فن التعامل مع الآخرين وادخال السرور على قلوبهم ورفع معنوياتهم والتفاعل الإيجابي مع مشاكلهم وبذل النصح لهم.."

وهذا ماحثنا ديننا عليه ..
من احب الاعمال لله ادخال السرور لقلب المسلم ..

واكيد بقبل الدعوة واتمنى ان تكون قريبا ..بس بشرط شاي بنكهة الجازمين الرائعة ..


اتمنى لك وقت ممتع مع كوب الشاي المنعنع :)